Wednesday, December 12, 2007

صاحبي الأنتيخ

كنت معه لفترة حوالي الثلاث الى خمس سنوات كانت خطواتنا وحده لا يخطو مشوارا الا و أنا معه و أنا كذلك نذهب سويا الى المدرسة و نعود سويا ونتسكع سويا .... كنا واحدا وكلانا وحيد لا أخ له فاعتبرنا بعضنا اخوة و مع دخول المرحلة الثانوية اختلفت دراستنا فسلك هو طريق العلوم و سلكت أنا طريق الرياضيات كان يحلم أن يدخل كلية الصيدلة و يصبح فارماسست وكان هدفي كلية الهندسة ولقد غدرت به الظروف و انتهى به الحال في كلية التجارة ودخلت أنا كلية الهندسة ولكننا لم نفترق كنا كما كنا دوما حتى حدث أن بقي هو سنة و تكون له فراغ عظيم من الوقت الأمر الذي لم يكن لي ووجد آخرين يقضي معهم هذا الوقت و كنت أراه من وقت لآخر .ز
و مضت علي فترة لم أعد أحس أنه كما كان و أن الأمور لم تعد كما كانت و بقيت في الكلية السنة التالية لبقائه " كان يقول لي أنه جعل مدة دراسته 5 سنوات حتى يسايرني و نتخرج سويا ولما بقيت قلت له لابد أن نضع الأمور في نصابها - والله لانتا خارج قبلي - كأننا نتعازم للخروج من غرفة " .ز
أمضيت معه اليوم فترة لابأس بها و كل ما حدث شيء ما غرقنا في الذكريات و المواقف الجميلة و اللحظات الباسمة و اكتشفت أن الصديق أو الخليل الأنتيخ الذي أمضيت معه وقتا لابأس به و أصبح لكما رصيد من الذكريات الجميلة و الجبن و البطيخ الذي أكلتموه سويا لا يحق لك بعدها أن تلومه على عيوبه و لكن عليك أن تتجاوزها ....... فالصديق الجيد يسامح و يعفو عن زلات صديقه و لكن الصديق الحميم أو الصاحب الأنتيخ لا يذكر الأخطاء وكأنها لم تكن أصلا.....ز

5 comments:

barbie girl said...

معنى كدا ان مش بالضرورى يكون الصاحب الانتيم هو هو الصديق الصحيح أو الصالح اللى اذا شافك بتغلط ينصحك

بس عامة لو كنتم انتيم واصحاب بجد متتخلوش عن بعض ولازم تنصحوا بعض لان مفيش حد كامل

max.adams said...

كلامك صح من أوله لحد آخر حرف نظرا لأن الشخص بيصلح نفسه واللي حواليه اذا قدر أو اذا كان له تأثير عليهم من أي نوع.
وفعلا مش المفروض نتخلى عن بعض ولازم ننصح بعض لأن بعض ده مسؤول مننا برضو ومش صح اننا نسيبه كده وموضوع ما فيش حدكامل صح برضو لأن اسمي أدهم وهو اسمه وليد طيب كامل ده جه منين؟؟؟؟

شرفتيني باربي و أرجو أن الزيارة تتكرر
وشكرا لك على التعليق
تحياتي الموجهة

Anonymous said...

" فالصديق الجيد يسامح و يعفو عن زلات صديقه و لكن الصديق الحميم أو الصاحب الأنتيخ لا يذكر الأخطاء وكأنها لم تكن أصلا "
انا شايفة ان السطرين دول هم خلاصة الموضوع فعلاً واحلى كلمتين عجبوني .. تحس انهم شعار كده
وانت اصلاً اسلوبك في الكتابة دايماً بيعجبني وببقى فخورة بيك وانا بقرأ البوستات بتاعتك وبلاقي ان كل بوست احلى من اللي قبله

تحيات لا محدودة
اختك

Unknown said...

على قد ماكانت مرحلة الكلية فاصل بينى وبين صحابى الانتيخ
الا انها فرصة اكبر للتقليب فى الذكريات

max.adams said...

مش فاهم حاجة
أكيد الواحد لما بيفتقد حاجة بيسترجع الذكريات سواء الحلوة أو الوحشه
بس العشرة ماتهونش الا على قليل الأصل

سفاح كرموز
أكيد الكلام اللي أنت بتقوله ده معبر جدا عن وجهة النظر العامة للمجتمع و ده ما يمنعش ان على كل شخص الاستقلال بفكره و رأيه بعيدا عن شوائب المجتمع الميت فكريا وعاطفيا رغم المظاهر الخادعة الواضحة للعيان

شرفتني يا سفاح كرموز و أتمنى تكرر الزياره وياريت الكلام يكون عجبك

تحياتي لكم